غرفة الاطفال
التاريخ: Monday, July 04
الموضوع: ديكور


كتب- أحمد رشاد
رغبة الأسرة في تأثيث غرفة الطفل تنبع من الحرص على تأمين الأجواء المناسبة لنمو سليم لحواس الطفل واستقرار الحالة الشعورية لديه لذا فهم يسعون إلى تأثيث غرفة يحبها أطفالهم، غرفة تكبر ويتعاظم شأنها مع مراحل تطور الطفل.. ولتأثيث غرفة الطفل لابد من الانطلاق من فكرة اختيار الأثاث الأكثر رقة ونعومة باختيار الأقمشة الرقيقة للأثاث، التي تمثل كل ما له علاقة بالشراشف وخلفية الجدران التي يجب أن تتماشى مع الذوق العام ومع عمر الطفل، وبدل اختيار الأشكال التقليدية غير المريحة، من البديهي أن نختار أشكالا مزاوجة فيما بينها بشكل يعطي الانطباع بالهدوء والراحة..


تأمين المقعد الهزاز على الطريقة الفرنسية، والذي يمنح كل أجواء الراحة. ناهيك عن أن الضوء الموجه إلى أعلى يجنب الطفل التعرض إلى الأشعة بشكل مباشر، ويعطي الغرفة هالة مريحة، ويلاحظ أن هذا النوع من الوسائل مزود بمكان لوضع مصاصة الطفل وبالتالي يجعل عملية رضاعته سهلة و عملية.
وللتحكم في كمية الضوء المتسللة إلى الغرفة، اخترنا للنافذة ستائر ثلاثية، تتكون من الستارة السميكة، والستارة الخفيفة، والستارة الطبيعية التي هي خلفيات النافذة نفسها.. وهذا يساعد الطفل على النوم بشكل مريح في جميع الأوقات، أثناء الليل أو النهار..
ويدخل في عملية التأثيث تأطير غرفة الطفل، نختار الإطارات الثلاثية والعميقة التي نضع عليها صوراً من كتب أطفال، ويجب اختيار الصور الملونة والتي يفضلها الطفل على الصور الأخرى والتي يمكن تغييرها وفق مراحل نموه.
ولابد من ترتيب الأشياء داخل حجرة الطفل، إذ يبدو ليس هناك أهم من ترتيب مقتنيات الطفل الأساسية وألعابه في درج عال يمكن الوصول إليه عند الحاجة وترتيبها بصورة جمالية تعكس لدى الطفل حالة من الراحة النفسية والفرحة بصوره وبمقتنياته وبشكل يعوده على النظام.






أتى هذا المقال من hellooo.com
http://hellooo.com/

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://hellooo.com//modules.php?name=News&file=article&sid=109