Search
Topics
  Create an account Home  ·  Topics  ·  Downloads  ·  Your Account  ·  Submit News  ·  Top 10  
Home Ideas for You


استقصاء
ما أكثر الأشياء التى تستخدم فيها الانترنت؟؟

البحث عن المعلومات
متابعة الأخبار
العمل
التسلية
الالعاب
البريد الالكترونى
الدردشة
اخرى



نتائج
تصويتات

تصويتات 6445

Cards












تهنئة من القلب بالعام الجديد ونتمنى أن يكون أكثر سلاما ومليئا بالحب والأمل والعطاء، ارسل كارت تهنئة لأصدقائك


Languages
اختر لغة الواجهة:


الموضوعات السابقة
Friday, December 06
· المدراء السيئون وكيف نتعامل معهم
Tuesday, April 02
· اول عملة فى التاريخ
Sunday, December 30
· الوصايا العشر لمنع سرقة السيارة
Saturday, December 29
· ديكور المدخل وغرفة الاستقبال
Monday, July 23
·

نصائح لتساعدك على الصيام فى الصيف

Monday, June 06
· خطوات تقودك إلى التميز
Monday, January 31
· !!!!!!!
Wednesday, January 19
· العادات السبع في العمل الناجح
Monday, August 16
· مجلة تميز
Monday, July 19
· نكت

مقالات قديمة

ضبط الهرمونات ينقص وزنك
أرسلت في Saturday, January 21 بواسطة abeer

موضة Anonymous كتب "

أصبح من المؤكد اليوم أن الاضطرابات الهرمونية لدى النساء أثناء الدورة الشهرية أو عند اقتراب أو حلول سن اليأس أو بسبب الإجهاد النفسي أو لأسباب وراثية، تجعل كثيراً من السيدات عرضة لالتهام الطعام، كما تقلل من سرعة حرق السعرات في أجسامهن. وقد اكتشفت الدراسات الطبية أنه توجد مجموعة من الروابط بين الهرمونات النسائية وبين الجوع وسرعة حرق الدهون في الجسم. وسوف نستعرض فيما يلي خطة هدفها تآلف الهرمونات، وتعتمد على أحدث الدارسات الطبية، وتستحق التجربة، خاصة للنساء اللاتي واجهن مشكلات في خفض أوزانهن.


الاسترخاء ضروري
الكثير من السيدات عليهن تلبية متطلبات عملهن خارج المنزل وداخله، فيحدث لهن نوع من الإرهاق وينتج عن ذلك إفراز (الكورتيزول)، الذي يطلق عليه (هرمون الإجهاد النفسي)، ويتسبب في فتح الشهية وتقويتها، ويحث على تناول كميات كبيرة من الطعام، وتناول الحلويات والنشويات. ومن المعروف أن هذه الأطعمة ترفع من مستويات الأنسولين ارتفاعاً كبيراً ليعود ويهبط بسرعة ويخلق هذا رغبة في تناول كمية كبيرة من الطعام، وتتركز السعرات الحرارية الزائدة على حاجة الجسم في شكل دهون، خاصة في منطقة البطن الداخلية. وينصح بالعمل على ضبط مستويات هرمونات الجسم للتخفيف من حالات الجوع المرتبطة بالهرمونات. ولتنفيذ ذلك يمكن اتباع الطرق التالية:

استخدام الفرشاة
إن تنظيف الأسنان بالفرشاة، خاصة بواسطة معجون أسنان بنكهة النعناع بعد الانتهاء من الوجبة الرئيسية، لا يمنح فماً نظيفاً ومنتعشاً فقط، بل إن طعم النعناع في الفم يمكن أن يخفف من الرغبة في قضم الطعام فيما بعد.

أنواع حلوى أخرى
عند الشعور بالرغبة الملحة في تناول الآيس كريم بالشكولاته، الذي يحتوى الفنجان الواحد منه على 285 سعراً حرارياً، يمكن الاستمتاع بنوع آخر من الحلوى، فيمكن نزع قشور عدد من ثمار الموز الصغيرة وتجميدها في مقصورة الثلج في الفريزر. ويمكن إخراج واحدة منها وسكب ملعقة كبيرة من شراب الشكولاته المخفف عليها (أقل من 25 وحدة حرارية)، ثم تناول الموز بالشكولاته، وبذلك ترضين الرغبة الملحة في تناول الحلوى، ويتم بذلك توفير 160 وحدة حرارية.

الشاي الأخضر لتخفيف التوتر
يجب الحرص على تناول فنجان الشاي الأخضر يومياً، فهو يساعد على تخفيف الشهية لتناول الطعام، بالإضافة إلى أنه يهدئ الأعصاب، فيمكن بدلاً من التوجه نحو علبة الحلوى عندما نشعر بالتوتر أو بعض الهبوط والخمول أثناء الحمل، أن تشربي فنجاناً من الشاي الأخضر.

الفواكه بدلاً من العصير
يمكن بدلاً من تناول عصائر الفواكه تناول الفواكه في صورتها الطبيعية، وذلك لأن الفواكه غنية بالألياف، وتساعد على الشعور بالشبع، ولا ينصح بتناول الفاكهة في بعض الصور الأخرى مثل "فطائر الفاكهة"، حيث إنها تحتوى على نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية والدهون. وينصح بتحضير طبق كبير من الفاكهة ووضعه داخل الثلاجة أو على المائدة، حيث إن ذلك يشجع على التقاط ثمرة الفاكهة بين وقت وآخر، وبالتالي يقلل من فرصة تناولك لأنواع دسمة أو سكريات من المسليات.

اضحكي دائماً
من خلال أحدث الدراسات الطبية ثبت أن مستوى (الكورتيزول) انخفض بمعدل 30% لدى مجموعة من الرجال بعد مشاهدتهم لفيلم كوميدي، وتسبب ذلك أيضاً في انخفاض كبير في مستوى هرمون إجهاد آخر هو "الإبينفزين"، وذلك أثناء وبعد مشاهدة الفيلم.

تمتعي بنوم مريح
عدم أخذ القسط الكافي من النوم ليلاً (النوم لأقل من 8 ساعات) لا يؤدى فقط إلى تكدر المزاج في اليوم التالي، بل يسهم أيضاً في زيادة أوزاننا، فهناك نظرية تقول إن قلة النوم تؤدى إلى اضطرابات شديد في الهرمونات التي تضبط عاداتنا الغذائية السيئة التي تسبب حدوث زيادة الوزن.

نزهة على القدمين
يجب ألا تجعلي المطاعم والمقاهي نقطة للقائك بأصدقائك أو هدفاً تقصدينه عند الخروج مع أفراد العائلة، بل تعودي على أن دعوة الأصدقاء والأهل إلى نزهة على الأقدام في الحديقة، ويجب الحرص على حمل وزن خفيف معك أثناء المشي، فذلك يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية، فقبل أن تخرجي إلى المشي، ضعي في حقيبة الظهر كتباً تزن حوالي 5 كيلوجرامات، فالشخص الذي يبلغ وزنه 75 كيلوجراماً ويحمل 5 كيلوجرامات يحرق 176 وحدة حرارية خلال ثلث ساعة من المشي. وقد أثبتت دراسة شاملة أجريت على أكثر من 70 شخصاً أن أولئك الذين كانوا يتنزهون يومياً سيراً على الأقدام كانوا أقل عرضة للمعاناة من مشكلات النوم، كذلك كانوا أقل عرضة للإجهاد النفسي وإفرازاً لهرمون (الكورتيزول)، الذي يساعد على فتح الشهية ويزيد الرغبة لتناول الحلويات.

امنحي نفسك جلسات تدليك
أثبتت الدراسات أن التدليك الفعلي، الذي يعتمد على الضغط المدروس، يستثير الأعصاب التي تعمل على خفض مستويات هرموني الإجهاد النفسي (الكورتيزول، والإبينفزين) وعلى رفع مستوى الهرمونات الدماغية المعدلة للمزاج مثل (السيروتونين والروبامين)."


 
دخول
الكنية

كلمة المرور

لم تسجل بعد؟ تستطيع التسجيل. بعد التسجيل يمكنك تغيير شكل الموقع, والتحكم في التعليقات وإرسال تعليقات بإسمك.

روابط ذات صلة
· زيادة حول موضة
· الأخبار بواسطة abeer


أكثر مقال قراءة عن موضة:
إنقاص الوزن بدون ريجيم


تقييم المقال
المعدل: 4.33
تصويتات: 3


الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ


خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة

 أرسل هذا المقال لصديق أرسل هذا المقال لصديق



 

هالووو دوت كوم علامة مسجلة لشركة عين ليميتيد © هالووو أون لاين ليميتيد. جميع الحقوق محفوظة 2001